5 خرافات حول اسو app store optimization : تهيئة تطبيقك لمحركات البحث للربح من الريسكين ( ASO in reskin) -->

اعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
التعديل على التطبيقات

السبت، 3 مارس 2018

6:04 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

 السلام عليكم احبابي اهلا بكم الصلاة و السلام على حبيبي محمد عليه أفضل الصلاة و السلام
أخي مجال صناعة التطبيقات سواء بستعمال البرمجة أو الريسكين Reskin  هو مجال جد هائل و مربح و أصبح يمثل  تجارة كبيرة للعديد من الاشخاص و الشركات  الكبيرة جدا ،اذ و صلت  مبيعات التطبيقات و الارادات الناتجة عن صناعة التطبيقات ببداية سنة 2017 أكثر من 143 مليار دولار و هي في ارتفاع جدا ،و بشكل مذهل ، ومع ارتفاع نسبة استعمال الهواتف الذكية و التي اصبحت المسيطر الاكبر في حياتنا الالكترونية ،
 استنتاج : صناعة التطبيقات هي منطقة ساخنة و ساخنة جدا  في الوقت الحالي ،
         بالاضافة الى ذلك، انه مجال في نمو؟ مما ادى الى اكتشاف العديد من الطرق للربح من هذا المجال و لتسريع انشاء العديد من التطبيقات في و قت قصير من بينها مجال الريسكين reskin ،
          الريسكين أخي هو شراء كود المصدر و التعديل عليه و نشر التطبيق الخاص بك و هو مجال مشروع و مربح يمكنك الانتقال للمقالة التالية لتعرف ماهو الريسكينreskin  بشكل مفصل و التي تكلمت عليه أخي في التدوينات الماضية  حوالي 6 الى 7 مقالات خاصة فقط في مجال الريسكين : 

         عند صنع تطبيقك اخي و بعد الانتهاء من عملية الريسكين و الحصول على ملف apk  تقوم برفع التطبيق الخاص بك الى متجر كوكل بلاي ، ثم تختار اسم للتطبيق و بعض التفاصيل الاخرة الخاصة بالتطبيق ،و التي يمكن ان تختارها بشكل عشوائي و بدون دارسة ،ثم بعد ذلك تتسنى ان تحصل على الارباح من هذا التطبيق ،و التي ربما لن تحصل على شيئ او ربما تحصل على القليل فقط اما بستعمال الترافيك المدفوع او الزيارات القليلة ،متناسيا  أخي ان هذه هي المرحلة الاهم و الفارق في رفع ترتيب تطبيقك في المتجر و بالتالي كسب زيارات كثيرة لتطبيقك ،و هذه المرحلة يطلق عليها بعلم aso   (app store optimization -) او تهيئة تطبيقك في محركات البحث  في المتجر- اسو ـ
                هذا هو السبب الذي يجعل كبار المسوقين و المبرمجين و من يعمل في مجال  الريسكين Reskin في الاونة الاخيرة يهتمون و بشكل كبير بهذا العلم (اسو) . الى درجة توظيف اشخاص محترفي في هدا المجال لترقية تطبيقاتهم  في المتجر و لتحسين (اسو a s optimization) الخاص بهم
علم   aso   (اسو) هو علم لتحسين تواجد تطبيقك في محركات البحث و هو يشبه الى حد كبير لل seo  الخاص بالمواقع ، و هو تهيئة تطبيقك لمحركات البحث (apps store opptomosation   ) - يمكنك الدهاب الى هاته المقالة للتقرب الى هذا العلم أكثر فأكثر  و أهم النقاط المهمة و المعمول بها ،و التي كن متأكد أساس التأكيد أنك لو اهتممت بها سوف ترى بعض النتائج المختلفة و الرائعة أخي        ↢↢ ماهو ASO وما فائدته لتطبيقاتك في جوجل بلاي↣↣↣
 لسوء الحظ، هناك الكثير من الأساطير الجارية بها و المتداولة بين الاشخاص في مجال aso ، و التي من الممكن أن تقتل تطبيقك أخي و نزوله للقاع في المتجر
في هذه المقالة، أنت ذاهب معي إلى التعرف على أكثر خمس خرافات حول aso  في المتجر  ،مع ذكر  الاشياء الصحيحة التي سوف تساعدك على السيطرة على علم aso   و المعمول بها جنبا إلى جنب مع كل أسطورة
ما مدى أهمية "تحسين المتجر"؟
أولا، اسمح لي أن اخبرك  نقطة مهمة واحدة و اتمنى الا تنساها أبدا: أسو مهم حقا و بشكل كبير
لماذا ا؟  اكدت تقارير كوكل الاخيرة ان  63٪ من تحميلات التطبيقات كلها تاتي من البحث من داخل المتجر ، ادا اخي اهتم بaso  قليلا للاستفادة من بعض الزيارات المجانية من داخل المتجر ـ
app store optimization
هناك مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة التي يجد بها العملاء تطبيقات جديدة - وسائل الإعلام، والمواقع، والأصدقاء، وما إلى ذلك  .
     الأسطورة رقم 1 : غير عنوانك في كثير من الأحيان للتكيف مع عمليات البحث عالية المستوى .
الحقيقة: اختيار العنوان والتمسك به او يمكنك التغيير عليه و لكن ليس بالشكل المبالغ به ،فقط مرة او مرتين ،و في حالة وحيدة هي عدم صعود تطبيقك ابدا مع كل التغيرات في جميع تفاصيل التطبيق
يعتبر عنوان التطبيق عنصر مهم لكنه ليس العنصر  الوحيد و الأكثر أهمية في تحسين ترتيب تطبيقك في متجر كوكل بلاي
و هذه الاسطورة هي اسطورة جد متناولة و متداولة بين العديد من الاشخاص بحيث يقومون بتغيير العنوان و بشكل كبير  من أجل التكيف بشكل أفضل مع أهم عمليات البحث ، ومن شأنهم إنشاء أشكال مختلفة من العنوان على أساس يومي، وتغيير الكلمات الرئيسية، وإضافة كلمات رئيسية وإعادة تسمية منتجهمإلا أن القيام بذلك لا يساعد في ترتيب تطبيقك. في الواقع أخي ، هذه العملية تضر بتطبيقك و بشكل كبير. و يقول روبي غانغولي في هذا النطاق :
"تغيير عنوان تطبيقك في كثير من الأحيان لتضمين كلمات رئيسية مختلفة يمكن أن يكون ضارا لترتيبه ،فعندما يبدأ التطبيق الخاص بك في الحصول على ترتيب أعلى و على المزيد من التحميلات ، وأخبار  التطبيق الخاص بك تبدأ في الانتشار عن طريق كلمة في العنوان: يمكن أن يؤدي تغيير العنوان إلى صعوبة نشر الكلمة الجديدة الخاصة  بتطبيقك."
بمجرد اختيار عنوان خاص بتطبيقك ، هذا كل شيءانت انتهيتلذلك عليك اختيار كلمة رئيسية أفضلإليك بعض النصائح للقيام بذلك.
1.           جعلها قصيرة - 25 حرفا.

عنوان قصير يوفر للمستخدمين قراءته في شاشة واحدةعكس العناوين الطويلة و التي سوف يتم قطع العديد من الكلمات الموجودة فيها  و ربما تكون أهم كلمة او الكلمة الرئيسية .




    

التطبيق جانبه - productivity - فقط يظهر في عنوانه  جزء قصير في الشاشةوسيكون من الأفضل ألا تنشئ عنوان مثل هذا العنوان الطويل
    





2 .  جعلها فريدة و مميزة من نوعها .


لماذا الإبداعية؟؟؟ إذا كان عنوان تطبيقك فيه بعض الابداع ، فمن المرجح أن يتذكره أي شخص رأه في المتجر - وبالتالي يتم البحث عنه بنجاح.
فريدة من نوعها مماثلة للإبداعية، ولكن مع بعض التطور في  تطبيقك
مثل : لعبة flappy،



أسطورة رقم 2: الكلمات الرئيسية ليست مهمة.

الحقيقة الكلمات الرئيسية جد مهمة في تطبيقك.
الكل يعتقد أن الكلمات الرئيسية هي فقط  ل سيو(seo)، و ليس لها أي اهمية في الترتيب بستعمال  أسو ( app store optimization) ، لأن الكل يعتقد أن مجال اسو( aso) أنه مجال مختلف جدريا عن السيو  
لكن حقيقة الأمر هي أن الكلمات الرئيسية مهمة جدا.في ترتيب تطبيقك ،لذلك يجب ان تبحث عن كلماتك الرئيسية بعناية   لوضعها في عنوان تطبيقك وفي وصفه .
5 خرافات حول اسو  app store optimization : تهيئة تطبيقك لمحركات البحث للربح من الريسكين (  ASO in reskin)
احتوت عناوين التطبيقات التي تحتوي على كلمات رئيسية على ترتيب أعلى بنسبة 10.3٪ من تلك التي لا تحتوي عليهالا تبدو لك النسبة  نسبة كبيرة ومع ذلك، إذا كان من السهل الحصول على تحميلات أكثر فقط بستعمال الكلمات الرئيسية لما لا ؟
لنعود إلى البيانات التي قمت بذكرها في البدايةهل تذكر عدد المستخدمين الذين يبحثون عن التطبيقات بستعمال البحث فقط ؟
كل من المتجرين أب ستور و كوكل بلاي لها خوارزميات خاصة بها، وتستخدم تلك الخوارزميات الطرق التقليدية و المشابهة للسيو في  البحث - الكلمات الرئيسية  في مشروعك في  الريسكين reskin

أسطورة رقم 3: كل شيء عن التقييمات.
الحقيقة: التقييمات مهمة، ولكن ليس ترتيب التطبيق يقف فقط عليها.
ليس هناك جدال أن التقييمات مهمة في الاونة الاخيرة و أن شركة جوجل اصبحت تعطي اهمية للتقيمات في عوامل ترتيب التطبيق ؟. 
 اصبح كل منشئ تطبيقات همه الوحيد هي الحصول على العديد من التقيمات و بشكل كبير الى درجة شراء خدمات مختصة في اعطاءك العديد من التقيمات لتطبيقك أخي ،لكن هذه الخدمات اذا لم تستعمل بشكل مدروس ستقتل تطبيقك و قد يؤدي ذلك الى تعليقه،
التقييمات، باعتبارها واحدة من الميزات التي توفر علاقة بين المستخدم و الناتج للتطبيق ، تؤثر تأثيرا كبيرا على احتمالية  المستخدم من النقر على تطبيق أو تنزيله:
والحقيقة هي، التقييمات على التطبيق هي مهمة، لكن  ليست كبيرة كما يعتقد معظم الناس في التأثير على تصنيف التطبيق.
كلما حصل تطبيقك  على تقييمات اجابية أكثر كلما ارتفع ترتيبه بين التطبيقات
أسطورة رقم 4: رفع التطبيق الى المتجر و كفى.
الحقيقة: تطبيقك يحتاج إلى الكثير من التنزيلات للحصول على الاعتراف من قبل شركة كوكل .
هناك بعض المعلومة الخاطئة التي يمتكلها البعض منكم و هي اعتقاده ان رفع التطبيق على منصة مشهورة ،كمثال كوكل بلاي المشهور سوف يحصل التطبيق على،الكثير من التحميلات ، و بالتالي جني الكثير من الارباح.
اسمحوا لي أن أعطيك بعض الاحصائيات التي تعزز ما اقوله :
اعتبارا من يونيو 2014 أصبح متجر كوكل بلاي يتوفر على 1.2 مليون تطبيق ،فماهي نسبة فرصك اخي في أن يحتل تطبيقك المرتبة الاولى برفعه الى المتجر و كفى
      بغض النظر عن مكانة التطبيق الخاص بك أو ترتيبه ، و مع وجود الكثير من التطبيقات المنافسة لك في نفس النيش الذي تشتغل عليه ،اذا أردت الفوز بالمنافسة و بنجاح  تحتاج إلى مزيد من التميز من مجرد بعض الكلمات الرئيسية الذكية في العنوان والوصف.
تحتاج التنزيلات.
          وأظهرت لك في النقطة أعلاه أن التصنيفات أو التقييمات لها تأثير أقل قوة مما قد تعتقد ولكن عادة ما يتم التقليل من تأثير التنزيلات على أسو app store optimization .
انها صفقة صعبة و صعبة جدا و قد تأتيك غير منطقية أيضا ، لأنه من أجل الحصول على المزيد من التنزيلات، تحتاج إلى المزيد من التنزيلات
أما التطبيقات التي تحتوي على المزيد من التنزيلات، فهي تحتل مرتبة أعلىهذا كل شئ.
           من أجل زيادة تنزيلات التطبيق يدويا و التي تكسبك ترتيب اعلى ثم اعلى الى وصوله للنقطة الاهم ، فإنه من الأفضل في كثير من الأحيان لستعمال  طريق التسويق التقليدية – المواقع الاجتماعية اما المدفوعة او المجانية على حسب ميزانيتك اخي ، المحتوى يوتوب موقع ,,, ، ، القوائم البريدية، وما إلى ذلك
             لاتستعمل أخي  الطرق غير شرعية في رفع عدد تنزيلات التطبيق ببساطة لتعزيز ترتيبه ، فيا اخي شركة كبيرة مثل جوجل هل تاتي انت في ليلة و تقوم بالتحايل عليها، لذلك اخي فشركة جوجل قامت  ببرمجة بعض الخوارزميات المختصة فقط لتحديد هذه الطرق مثل  التحميل الآلي
الأسطورة رقم 5 : الوصف ليس مهما جدا.
الحقيقة الوصف مهم جدا.
من دراستي و عملي و خبرتي ، الوصف مهم في عملية أسو( app store optimization ) لكل من غوغل بلاي و أب ستور ، حتى لو كان الوصف ضعيف الجودة والكلمة الرئيسية مدرجة بشكل عشوائي .
الكلمات الرئيسية لها أهمية كبيرة في علم  أسو ( app store optimization ) ، سواء في حقل العنوان  و / أو الوصف لتطبيقات غوغل بلاي، ومنه فإنك تحتاج إلى أن تختار الكلمات الرئيسية بأحكام  من أجل إعطاء التطبيق الخاص بك أقصى قدر من الرؤية وفرص الحصول على بعض التحميلات .
استنتاج
من ما نستنتجه اخي من ما ذكرته في ما سبق أن الكلمات الرئيسية عامل جد مهم في أسو ( app store optimization ) لنجاح عملك في الريسكين reskin ،لذلك لا تتسرع في تحديدها و العثور عليها بشكل دقيق .
  •          حاول الحصول على العديد من التحميلات و التقييمات بشكل قانوني اما بستعمال الطرق المدفوعة أو النشر في المجموعات و الصفحات ، ليكسب تطبيقك على ترتيبات أعلى .
  •           حاول أيضا انشاء وصف و عنوان مميز  و أيقونة جد احترافية و لابأس اذا كانت غريبة الى حد ما ،و لكن لا تنسى الاحترافية في صنعها . 
  •          حاول التعلم و التعلم أكثر عن مجال أسو و تابع جميع التحديثات الجديدة الخاصة بال أسو فهو يمثل جزء كبير في  نجاح التطبيق في مشروعك على الريسكين reskin.


ماهي الاساطير أو الحقائق التي تعرفها أخي يمكنك ذكرها في التعليقات ؟؟
كما يمكنك ان تطرح أي أسئلة خاصة بمجال الريسكين أو مجال أسو ؟؟؟


إرسال تعليق

ASO